Friday 16 March 2018

ضريبة تداول العملات الأجنبية في قبرص


لماذا هناك الكثير من وسطاء الفوركس في قبرص.


أي شخص قام بتصفح عدد من مواقع مقارنة الفوركس قد يكون لاحظ أن هناك عدد كبير من وسطاء الفوركس مقرها في قبرص. اليوم سوف نوضح الأسباب الكامنة وراء اختيار العديد من وسطاء الفوركس الجزيرة الصغيرة من قبرص كقاعدة للعمليات.


عرض أعلى سيسيك وسطاء الاختيار.


كونها مقرها في قبرص لديها عدد من الفوائد؛ واحدة من الفوائد الأكثر وضوحا هو انخفاض معدل الشركة. قبرص تفتخر بأقل معدل للاتحاد الأوروبي من ضريبة الشركات. معدل ضريبة الشركات على الجزيرة حاليا شقة 10٪. يذكر ان الدولة الوحيدة فى الاتحاد الاوربى التى تتحمل هذا المعدل المنخفض لضريبة الشركات هى بلغاريا التى شهدت تدفقا صغيرا من وساطة النقد الاجنبى فى السنوات الاخيرة. وهذا يجعل قبرص وجهة جذابة جدا لأولئك الذين يتطلعون لفتح السمسرة، كما يمكن للشركة أن تقلل من فاتورة الضرائب الإجمالية بشكل كبير.


عضوية الاتحاد الأوروبي و ميفيد.


ميفيد تقف على الأسواق في توجيه الأدوات المالية وهو قانون الأوروبي الذي يوازي تنظيم الاستثمار في جميع أنحاء 30 ولاية من المنطقة الاقتصادية الأوروبية. يحدد ميفيد أساسا إطارا تنظيميا دنيا يجب أن تعتمده وتتبعه جميع البلدان في المنطقة الاقتصادية الأوروبية. كما حافظت ميفيد على مبدأ جواز السفر الذي قدمه قانون الاتحاد الأوروبي السابق، وهذا المبدأ يعني أن الشركة المنظمة في بلد ميفيد يمكن أن تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين في بلدان المنطقة الاقتصادية الأوروبية الأخرى. قبرص هي عضو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية والاتحاد الأوروبي، وهذا يعني أن الوساطة القبرصية يمكن أن تقدم خدماتها لمواطني أي بلد المنطقة الاقتصادية الأوروبية الأخرى. في حين يضمن ميفيد الحد الأدنى من المعايير التنظيمية المالية، والتنظيم تختلف في كل ولاية قضائية. على سبيل المثال، قبرص تؤمن أموال عملاء التجزئة تصل إلى مبلغ 20،000 يورو، في حين يتم تأمين الأموال في بريطانيا تصل إلى 70،000 £ جنيه استرليني في حالة حدوث استثمار منظم ينهار.


قطاع مالي كبير وقوى عاملة ماهرة.


ليس فقط الضرائب منخفضة وعضوية الاتحاد الأوروبي الذي يجذب العديد من وسطاء التجزئة لقبرص، الجزيرة أيضا تفتخر قطاع مالي كبير. انخفاض معدلات الضرائب والأعمال الصلبة شهدت قبرص تنمو لتصبح واحدة من أكبر المراكز المالية في أوروبا، مع قطاع الخدمات المالية تنمو بسرعة بعد انهيار الاتحاد السوفييتي في عام 1991. وهذا يعني أن الوساطة هي قادرة على توظيف جميع الموظفين الذين يحتاجون دون أيضا الكثير من المتاعب. تتطلب الوساطة الوسيطة للتجزئة في التجزئة عددا من الموظفين المتخصصين بما في ذلك التجار ومديري المخاطر وموظفي الامتثال. وتؤدي هذه الاحتياجات المحددة إلى عمليات وساطة يجري توجيهها نحو الولايات القضائية التي لديها قطاع قوي للخدمات المالية.


إنترنيت & أمب؛ البنية التحتية للاتصالات.


وبالإضافة إلى العوامل الأخرى المذكورة أعلاه، فإن قبرص لديها بالفعل بنية تحتية قوية للاتصالات السلكية واللاسلكية. في حين أن قبرص ليس لديها أقوى البنية التحتية للإنترنت في أوروبا، في السنوات الأخيرة قبرص قد تحسنت بشكل كبير البنية التحتية للاتصالات. وتعمل الأمة حاليا على توفير النطاق العريض للألياف البصرية على الصعيد الوطني، كما أن النطاق العريض للألياف البصرية متاح بسهولة في عدد من المواقع الحضرية بما فيها نيقوسيا ولارنكا وليماسول. يمكن للمرء أن يتصور بسهولة مدى أهمية البنية التحتية للاتصالات قوية ستكون في إدارة خطير وساطة الصرف الأجنبي.


وقد أشير إلى أن الأزمة الاقتصادية الأخيرة في قبرص قد تعرقل سمعة الجزيرة وتؤدي إلى قطيع من شركات الوساطة لنقلها إلى مكان آخر، ولكن هذا لم يحدث. ويرجع ذلك أساسا إلى حقيقة أن الأزمة لم تشهد أي عملاء يفقدون أيا من أموالهم المودعة. وقد تم تأكيد سحب قبرص كمقصد لوساطة النقد الاجنبى فى الشهور الاخيرة مع عدد من الوسطاء الجدد الذين يتقدمون بطلب للحصول على تراخيص. وطالما استمرت قبرص في تقديم أسعار تنافسية لضريبة الشركات ولا تزال عضوا في الاتحاد الأوروبي، فمن المرجح أن تكون الجزيرة مفضلة من قبل العديد من وسطاء الفوركس.


عرض أعلى سيسيك وسطاء الاختيار.


17 أفكار حول & لدكو؛ لماذا هناك الكثير من وسطاء الفوركس في قبرص و رديقو؛


أشكركم على هذه المادة مفيدة جدا، والتي أوضحت الكثير من شكوكي ومخاوف بشأن قبرص وبعض السماسرة كان لي التعامل مع على سبيل المثال التجارة راش، على عكس & # 8220؛ ينظم & # 8217؛ والوسطاء الآخرين التي يتم الترويج لها على أنها أكثر أمانا للتعامل مع بقدر أمن الحساب والوصول إلى رأس المال واحد في أي وقت تشعر بالقلق. كما تقدر، تحياتي، فرانك L.


كل منصة الفوركس قبرص هي الاحتيال. دفع لك في البداية ولكن بعد ذلك عندما المبلغ الخاص بك هو أكثر من الإيداع الخاص بك أنها أغلقت بايوت الخاص بك.


لذا حذار من جميع برامج قبرص.


ربما صحيح. حدث معي في البداية أنهم يوافقون على الانسحاب وبعد ذلك لديهم رأس المال والربح من خلال وضع الشروط كما يحلو لهم & # 8230؛ وأنا في محادثات لحل هذه المسألة وديا. آمل أن لا يكون لي لتقديم شكوى إلى السلطات أو اتخاذ بعض الإجراءات اللجوء.


إيتورو ما أنت على وشك؟ من الواضح أن لديك مشكلة مع تفاحة واحدة سيئة من 150 + السماسرة في الجزيرة وأنت تأتي هنا نشر هنا المطالبات أونباسد الخاص بك؟ الامتثال ضيق في قبرص و سيسيك يضع السماسرة في مكانها عندما تخرج عن الخط. احترام السماسرة الآخرين في الجزيرة ولا تذهب حول نشر أشياء من هذا القبيل.


نيكولاس، أعتقد أن الدردشة معك يمكن أن توضح الكثير في المسائل النقد الاجنبى. واسمحوا & # 8217؛ ق التواصل. أنا & # 8217؛ سوف تبقي على البحث عن بريد إلكتروني منك في كل مرة أحصل على مقهى الإنترنت. رقم هاتفي هو: 076 769 1985. اسمحوا لي أن أسمع منك.


حسنا تعاملت مع بنك دي ثنائي، من تخمين أين.


بنك دي بيناري اللصوص. عندما غادروا الولايات المتحدة، رفضوا إعادة إيداع بلدي ما يقرب من 400.00 $. فهي مزورة. حاولت الحصول على أموالي كل يوم، لكنها أعطتني الثراء الثور، من خلال الاستمرار في طلب المزيد والمزيد من المعلومات المصرفية، على الرغم من أنها يمكن أن نرى بوضوح، أن حسابي كان حسابي. هم لصوص. لقد حاولت تقديم مطالبة بواسطة & # 8220؛ اللائحة & # 8221؛ ها ها ها. حتى يومنا هذا، لم أتلق أموالي، وهذا ليس مطالبة.


هم انهم. وأعتقد أنها أغلقت الآن.


نيكولاس، يرجى تثقيف لي على كيفية عمل فوريكس ويرجى إعطاء النصائح التي سوف تفيدني لفترة طويلة جدا.


أتعامل حصرا مع وسطاء الفوركس الموجود في قبرص أو المملكة المتحدة. كان لي سوء الحظ أن يكون 2 وسطاء الفوركس إفلاس لي. أول ألباري المملكة المتحدة ثم سكيفكس التي كانت تقع في قبرص. منذ قبرص والمملكة المتحدة لديها لوائح قوية والأهم من ذلك حماية العملاء قوية أنا تعافى كل الأموال التي كانت في حساباتي. هذا ليس هو الحال مع العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة التي تنظم سماسرة الفوركس ولكن دون & # 8217؛ ر الرعاية على الإطلاق حول العملاء حتى عندما شركة أمريكية إفلاس تفقد كل ما تبذلونه من الأموال.


كيف استردت أموالك؟ نقدر ردك.


تم سداد أموالي مباشرة إلى حسابي المصرفي. منظم قبرص هو أفضل بكثير من منظم المملكة المتحدة. استغرق الأمر مني 3 أشهر فقط للحصول على أموالي من منظم قبرص و 16 شهرا من منظم المملكة المتحدة.


ردود الفعل كبيرة زميله.


هل يمكن أن تساعدني على استرداد أموالي.


هل يمكن أن يرجى الاتصال بي على +6590024025؟ تحتاج إلى مساعدة.


قبرص هي موقع معظم رسائل البريد الإلكتروني المزعج التي بدأت بعد أن تلقيت مكالمات هاتفية من تجار الفوركس مقرها في قبرص. يتضمن هذا & # 8221؛ محتوى للبالغين غير مرغوب فيه للبالغين & # 8221؛ التي لا ترسل فقط إلى البالغين، كما أنها تستهدف الأطفال & # 8217؛ s رسائل البريد الإلكتروني مع موقع الاباحية رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة هذا هو جريمة جنسية في المملكة المتحدة .. أنها لا تتوقف أو لديها على أي حال من عرقلة لهم.


وبما أن قبرص عضو في الاتحاد الأوروبي، فأنا أشجع جميع المتضررين من رسائل البريد الإلكتروني المزعجة & أمب؛ المكالمات الهاتفية المزعجة للكتابة إلى النائب المحلي أو السياسي بحيث يمكن الضغط على قبرص لإغلاق هؤلاء المحتالين أسفل.


لدي الاستثمار والتجارة مع بفوريكس. مبلغ الاستثمار بلدي هو 2500 $.


دون علمي أنهم سحبوا أموالي. لدي خسارة قدرها 2500 $. يمكنك الرجاء المساعدة.


تعديلات هامة على القوانين الضريبية في قبرص.


قبرص | مارس 2018.


في 10 ديسمبر 2018، صوت مجلس النواب القبرصي في القانون العديد من التعديلات المتوقعة قانون الضرائب، والتي نشرت في الجريدة الرسمية في 17 ديسمبر 2018.


وأدخلت تعديلات على:


• قانون ضريبة الدخل.


• قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية.


• تقييم وتحصيل قانون الضرائب.


ويتعلق الأساس المنطقي الرئيسي لهذه التغييرات في قوانين الضرائب بتحسين القدرة التنافسية لقبرص في عصر الوجهات الاستثمارية ومزيد من المواءمة والتقارب في قانون الضرائب في قبرص مع تشريعات الاتحاد الأوروبي، فضلا عن إدخال بنود إضافية لمنع التهرب والحماية ذات الصلة الإجراءات. وعلاوة على ذلك، تعالج المعالجة الضريبية لنشاط النفط والغاز التي تجري في الخارج في قبرص. كما تم تناول مختلف التفاصيل العملية وعدم الاتساق في القانون.


وفي إطار توجيهنا للتعديلات، نعرض فيما يلي ما يلي:


التعديلات التي أدخلت على قانون ضريبة الدخل.


ألف - الحياد الضريبي لأرباح وخسائر الصرف الأجنبي.


وفقا لقانون ضريبة الدخل المعدل) إيتل (، فإن الفروقات المحققة وغير المتحققة في صرف العمالت األجنبية سواء الناتجة عن أرباح أو خسائر، وبغض النظر عما إذا كانت طبيعتها قد تكون عائدات أو رأس مال، لن تكون خاضعة للضريبة أو قابلة للخصم لضريبة قبرص) المقاصد.


غير أن هذا الحياد الضريبي لا ينطبق على المكاسب والخسائر الناشئة عن تداول العملات الأجنبية، وتداول العملات الأجنبية، وكذلك التداول في مشتقات العملات الأجنبية، وبالتالي فإن هذه الأرباح / الخسائر في الفوركس ستكون خاضعة للضريبة / قابلة للخصم على التوالي لأغراض الضرائب في قبرص. وفي مثل هذه الحالات التي تتعامل فيها الكيانات بالعملات الأجنبية، يقدم القانون الضريبي المعدل خيارا لإجراء انتخابات لا رجعة فيها، تقضي بأن تخضع هذه الكيانات للضريبة فقط على الفروقات المحققة في أسعار الصرف. وفي حالة إجراء مثل هذا الانتخاب، يتعين على الكيان المعني أن يقدم استمارة (يوافق عليها المسجل) تشير إلى هذا الانتخاب إلى جانب الإقرار الضريبي السنوي التالي الذي يتعين تقديمه. وعالوة على ذلك، إذا تم انتخاب هذا الخيار، فإن أي فروق أسعار غير محققة ناتجة عن المتاجرة في العمالت أو مشتقات العمالت سيتم التعامل معها على أنها خاضعة للضريبة أو ضريبة قابلة للخصم خالل السنة التي تتحقق فيها.


وبشكل عام، فإن هذا التطور الأخير يجعل المعاملة الضريبية للاختلافات في العملات الأجنبية مهمة أبسط، وكيان لا يتعامل في تداول العملات الأجنبية، سيكون قادرا على تحقيق الأرباح وغيرها من توقعات الأداء الاقتصادي بشكل أكثر دقة، حيث أن أسعار تقلب أسعار العملات الآن والقضاء عليها كعنصر ضريبي. وعلاوة على ذلك، فإنه يوفر دافعي الضرائب مع التخليص واليقين أن أي فروق العملات الأجنبية الناتجة سواء من التداول أو رأس المال، ويمكن تجاهلها لأغراض الضرائب.


تاريخ التطبيق: يتم تعديل هذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير 2018.


ب - تقييد الخسائر التي يمكن ترحيلها عندما تنتج عن الترخيص و / أو بيع حقوق الملكية الفكرية.


ونظام الملكية الفكرية القبرصي الذي تم سنه في عام 2018 هو نظام ضريبي مفيد جدا، الذي أنشأ قبرص منذ ذلك الحين كوجهة إب شهيرة. وبالإشارة إلى هذا المخطط، تسمح الأحكام باستقطاع بنسبة 80٪ على صافي الربح الناشئ عن الاستخدام العام للأعمال أو الاستغلال أو التصرف في أصول الملكية الفكرية المؤهلة.


وفي هذا الصدد، تم تعديل القانون ذي الصلة من أجل تقديم إيضاح للشركات والمؤسسات الدائمة المؤهلة بموجب نظام الملكية الفكرية القبرصي بشأن المعاملة الضريبية في السيناريو الذي تكون فيه أنشطة الملكية الفكرية خسارة. في هذه الحالة، يوضح التعديل أنه ال يتجاوز 20٪ من صافي الخسارة الناتجة المؤهلة للمقاصة أو يتم تسليمها عن طريق إغاثة المجموعة و / أو يتم ترحيلها إلى السنوات الالحقة.


علاوة على ذلك، وبما أن صافي الربح تحت هذا النظام يتم حسابه بعد خصمه من دخل الترخيص و / أو المكاسب الناتجة عن عمليات الاستبعاد، فإن جميع المصروفات المباشرة المتعلقة بإنتاج عناصر الدخل هذه توضح أنه:


• أي تعديل مماثل لأسعار التحويل التنازلي يمكن أن ينشأ عن تطبيق الأحكام المنقحة حديثا على أساس تجاري من قانون ضريبة الدخل القبرصية (انظر الرقم 7 أدناه) و / أو.


• يمكن اعتبار أي خصم من الفوائد االسمية) نيد (على حقوق الملكية المتعلقة بشراء و / أو تمويل الملكية الفكرية المؤهلة نفقات مباشرة لغرض احتساب الربح أو الخسارة الخاضع للضريبة والوصول إليه.


تاريخ التطبيق: يتم تعديل هذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير 2018.


جيم - تعديل تعريف "الجمهورية" وتوسيع نطاق تعريف "المؤسسة الدائمة"


وقد تأثر التعديل الذي أدخل على تعريف مصطلح "الجمهورية" بحيث أصبح المصطلح الآن أكثر وضوحا. ومن ثم فقد أوضح أن "الجمهورية" تشمل: "الأراضي القبرصية الوطنية، وتضاريسها، ومياهها الإقليمية، وكذلك أي مناطق خارج مياهها الإقليمية بما في ذلك المنطقة المتاخمة والمنطقة الاقتصادية الخالصة والجرف القاري فضلا عن أي تركيب، البناء والجزيرة الاصطناعية تقع في هذه المناطق.


ووفقا للتعريف المعدل لمصطلح "الجمهورية"، تم أيضا تحديث تعريف "المؤسسة الدائمة" ليشمل أيضا "الأنشطة البحرية المتعلقة باستخراج أو استكشاف أو استغلال الجرف القاري أو باطن الأرض أو الموارد الطبيعية فضلا عن تركيب واستغلال خطوط الأنابيب والمنشآت الأخرى في قاع البحر ".


تاريخ التطبيق: تسري التعديالت أعاله اعتبارا من 1 يناير 2018.


وتتماشى التعديلات في كلا التعريفين مع اكتشاف الهيدروكربونات البحرية في قبرص. ويوضح توسيع تعريف البولي ايثيلين حق قبرص في فرض ضرائب على بعض الأنشطة البحرية المتعلقة بصناعة النفط والغاز داخل الجمهورية (وفقا للتعريف المعدل للمصطلح).


د - فرض ضرائب على األنشطة الهيدروكربونية واألنشطة األخرى ذات العالقة: 5٪ حجب الضريبة على الدخل الناتج عن خدمات الغاز الطبيعي.


وبما أن التعديلات المدخلة على تعريفي 'الجمهورية' و 'بي' تتماشى مع اكتشاف الهيدروكربونات البحرية في قبرص، فإن هذه الأدلة تثبت حق قبرص في فرض الضرائب على مختلف الأنشطة البحرية لصناعة النفط والغاز التي يقوم بها غير المقيمين داخل جمهورية قبرص وفقا للتعريف المنقح للمصطلح.


وينص القانون المعدل بالتفصيل على فرض ضريبة استقطاع بنسبة 5 في المائة على الدخل الإجمالي الذي يتقاضاه شخص غير مقيم، ليس له منشأة دائمة في قبرص، على النحو التالي: "المبلغ الإجمالي أو الإيرادات الأخرى المتأتية من مصادر داخل الجمهورية أي شخص غير مقيم في الجمهورية، لا ينشأ عن منشأة دائمة في الجمهورية، بالنظر إلى الخدمات التي تنفذ في الجمهورية فيما يتعلق باستخراج أو استكشاف أو استغلال الجرف القاري أو باطن الأرض أو الموارد الطبيعية ، فضلا عن تركيب واستغلال خطوط الأنابيب والمنشآت الأخرى الموجودة على الأرض، قاع البحر أو فوق سطح البحر، تخضع للضريبة بمعدل 5٪. "


بالإضافة إلى ذلك، يمتد التعديل ليشمل طريقة تسوية الضريبة المقتطعة لما ورد أعلاه، مع أن هذا هو أنه عندما يكون الدفع ذات الصلة بالخدمات المذكورة أعلاه يجب أن يتم من قبل كيان غير مقيم وتحمل المصاريف ضريبة قبرص ذات الصلة فإنه يتعين حجب الضريبة من المصدر، ويتحمل هذا الأخير مسؤولية تسوية ذلك مع السلطات الضريبية القبرصية، وتدفع الضريبة بحلول نهاية الشهر التالي للشهر الذي تم فيه الدفع.


ومن الواضح بالتالي أن هذا التغيير في القانون يوفر وسيلة فعالة نحو فرض الضرائب على الأنشطة المتعلقة بالنفط والغاز التي يقوم بها غير الضرائب سي - المقيمين في جمهورية قبرص، الذين قد لا يتم القبض عليها من خلال P. E. ومع ذلك، إذا كانت معاهدة التجارة الحرة نافذة بين قبرص ودولة إقامة الطرف الذي يقدم هذه الخدمات، تطبق أحكام معاهدة الضريبة المزدوجة المقابلة.


تاريخ التطبيق: يسري هذا القانون المعدل اعتبارا من 1 يناير 2018.


هاء - تطبيق الوالد المستكمل في الاتحاد الأوروبي - التوجيهات الفرعية & أمب؛ الضرائب على إيرادات توزيعات الأرباح.


هذا التعديل هو هنا لتغيير الوضع السابق حيث وفقا لقانون الضرائب في قبرص، ودخل توزيعات الأرباح تماما وتعفى من دون قيد أو شرط من ضريبة دخل الشركات (سيت). وهذا هو من أجل مواءمة قانون ضريبة الدخل القبرصي (إيتل) مع أولياء الأمور في الاتحاد الأوروبي - التوجيه الفرعي 2018/96 / الاتحاد الأوروبي بما في ذلك توجيهين معدلين صدر فيما بعد. ويشير هذا التوجيه إلى النظام الضريبي المشترك المطبق على الشركات الأم والشركات التابعة لمختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والتعديل إلزامي لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لأنه ينطوي على إدخال تدابير مكافحة الهجينة والعامة لمكافحة التهرب فيما يتعلق توزيع األرباح من شركة تابعة إلى شركة أم داخل االتحاد األوروبي.


ووفقا للتعديل الذي أدخل في الحالة التي يكون فيها الكيان المقيم للضريبة القبرصية أو الكيان القبرصي الموجود في قبرص من جهة أجنبية مقيمة للضريبة، تتلقى إيرادات توزيعات أرباح من شركة أخرى، فإن الإعفاء من ضريبة الدخل على الشركات لن يسري إلى الحد الذي يسمح فيه بتوزيع الأرباح ذات الصلة كخصم ضريبي في ولاية الشركة الأجنبية المدفوعة.


وفي وقت لاحق، عندما لم يعد إعفاء ضريبة القيمة المضافة من توزيعات األرباح متوفرا بسبب ما سبق، يجب أن يخضع لتكنولوجيا االتصاالت وتكنولوجيا المعلومات بمعدل 12.5٪. على الرغم من ذلك، فإن الأرباح لن تكون مسؤولة عن نظام الضرائب المساهمة الخاصة (سك)، ولن تعتبر أرباحا لأغراض مركز إيداع الأوراق المالية.


تاريخ التطبيق: يسري هذا القانون المعدل اعتبارا من 1 يناير 2018.


و. متى لن تكون المطالبات بالتعويضات الضريبية من جانب واحد للضريبة الأساسية على أرباح الأرباح المدفوعة من قبل دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي - شركة مقيمة إلى شركة قبرص مقبولة؟


ومن الممكن، وفقا للتعديلات المدخلة، أن دخل الأرباح التي تتلقاها شركة ضريبية مقيمة في قبرص من دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي - شركة مقيمة، والتي تخضع ل سيت في قبرص، وأنه قد لا تحصل على التمتع بتخفيف ضريبي من جانب واحد ل والضريبة الأجنبية الأساسية المدفوعة، وبالتالي لا يجوز أن تقيد في مقابل الالتزامات الضريبية في قبرص. وستكون هذه الحالة في حالة اعتبار السلطات الضريبية القبرصية أن هذه الأرباح تتصل بترتيب هيكل مؤسسي تم وضعه بهدف الحصول على مزايا ضريبية ودون إثبات صحة المنطق التجاري.


وقد حصل مكتب الضرائب القبرصي على هذه الموافقة على المضي قدما في مثل هذه الاعتبارات مرة أخرى وفقا للقانون المعدل الذي يمنح الآن السلطات الضريبية الحق في رفض توفير الإعفاء الضريبي الأساسي على الأرباح الموزعة على قبرص، وفي الحالات التالية: تم وضع ترتيبات أو سلسلة من الترتيبات لغرض رئيسي، أو أحد الأغراض الرئيسية، للحصول على منافع ضريبية دون أسباب تجارية صالحة يمكن أن تعكس حقا الواقع الاقتصادي.


تاريخ التطبيق: يسري هذا القانون المعدل اعتبارا من 1 يناير 2018.


زاي - تخفيف خسائر المجموعة: إثراء وتوسيع نطاق التطبيق.


وقبل تطبيق هذا التعديل، كان تخفيف خسائر المجموعة لا ينطبق إلا على الشركات المقيمة للضرائب القبرصية، التي كانت مملوكة في نهاية المطاف للمقيمين الضريبيين من غير سي. لغرض تخفيف خسائر المجموعة، تعتبر الشركات جزءا من نفس المجموعة إذا كانت نسبة المشاركة 75٪ فما فوق. ووفقا للقانون السابق، لا يمكن للكيان المقيم في ضريبة قبرص، حتى الآن، أن يسدد خسائره إلا إلى كيان قبرصي مقيم في قبرص.


ومع ذلك، يمكن اعتبار هذا الشرط لا يمكن التوفيق بينه وبين حرية الاتحاد الأوروبي لإنشاء، وبالتالي تم تعديل قانون إيتل قبرص من أجل أن تتماشى مع الاجتهاد القضائي للقرارات الأخيرة لمحكمة العدل الأوروبية (محكمة العدل الأوروبية).


وينص القانون المعدل الآن على أن أحكام تخفيف خسائر المجموعة تمتد لتشمل السيناريوهات التي تسجل فيها الكيان المقدم للتسليم في دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي ويكون مقيما ضريبيا. ومع ذلك، سيكون هذا بشرط أن يستنفد هذا الكيان المستسلم جميع الإمكانات الأخرى المتاحة له من أجل المضي قدما أو تسليم خسائره في الدولة المقيمة أو في دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي حيث يوجد مقر الشركة القابضة للوسيط وله مقعد قانوني. بالإضافة إلى ذلك من المهم أن نلاحظ أنه في مثل هذه الظروف، وتحسب الخسائر الضريبية على أساس أحكام قانون الضرائب في قبرص.


وثمة معلمة أخرى لهذا التعديل للقانون تنص على أنه عند البت في ما إذا كانت كيانتان مقيمتان للضرائب مقيمة في قبرص مؤهلة لتخفيف عبء الديون، في حالة تنطوي أيضا على تدخل كيان مقيم ضريبي غير قبرص، فإن الكيان المتداخل لن يؤثر على ضريبة قبرص أهلية إغاثة المجموعة المقيمة طالما أن المتداخلة هي:


• مقيم ضريبي في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، أو.


• مقيم ضريبي في أي بلد آخر أبرمته قبرص مع اتفاقية التجارة الحرة (سواء ثنائية أو متعددة الأطراف)، أو اتفاق لتبادل المعلومات (إيوي).


تاريخ التطبيق: يتم تعديل هذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير 2018.


حاء المنظمات: إدخال أحكام جديدة لمكافحة إساءة الاستخدام ومكافحة التهرب والحياد الضريبي للمعامالت الحسنة النية.


وطبقا للتعديلات الجديدة، إذا قامت السلطات الضريبية بتقييم إعادة تنظيم المنشأة دون سبب تجاري صحيح ولا تعبر عن واقع اقتصادي، فإنها تمنح من الناحية القانونية الحق في رفض أي إعفاءات ضريبية، كان سيسمح لها بخلاف ذلك بموجب القانون فيما يتعلق بإعادة التنظيم.


وبصورة أكثر تحديدا، يمكن للمفوض أن ينفي الإعفاء من الضرائب عن أي أرباح تنشأ عن إعادة التنظيم، إذا رأى أن الغرض الرئيسي أو أحد المقاصد الرئيسية لإعادة التنظيم هو:


• تجنب أو تخفيض أو تأجيل دفع الضرائب، أو.


• التوزيع المباشر أو غير المباشر لموجودات المنشأة إلى شخص دون تسوية الضريبة المقابلة، أو كوسيلة لتقليل / تأجيل تلك الضريبة المقابلة.


ويجب أن يكون هذا القرار الصادر عن مكتب الضرائب بعدم السماح بإعفاءات إعادة التنظيم مدعوما بما فيه الكفاية ومدعما بأدلة كاملة، وبالتالي سيتعين على المفوض أن يشرع في طلب وثائق إثباتية إذا اعتبر ذلك ضروريا، وذلك لغرض إعادة التنظيم إلى يتم تحديدها بشكل صحيح. وبعد ذلك في كل حالة يجب أن تكون قرارات مكتب الضرائب مبررة تماما، وفي الوقت نفسه يحتفظ دافعو الضرائب المتأثرون بالحق في الشروع في الاعتراض والاستئناف ضد مثل هذا القرار بما يتماشى مع الأحكام ذات الصلة من تقييم الضرائب وجمعها القانون.


وفي سيناريو مختلف، قد توافق السلطات الضريبية على الإعفاءات الضريبية ذات الصلة المتاحة بسبب إعادة التنظيم، ولكنها في الوقت نفسه قد تحتاج إلى طلب إنفاذ بعض الشروط من أجل الحفاظ على حسن نية طبيعة إعادة التنظيم .


وتتعلق الشروط بما يلي:


• عدد األسهم التي سيتم إصدارها نتيجة إعادة تنظيم الشركة المستلمة،


• الفترة الزمنية التي يتعين فيها على األسهم المصدرة في سياق إعادة التنظيم االحتفاظ بها من قبل الشركة المستلمة التي ال يجوز أن تتجاوز ثالث سنوات، إال إذا كانت هذه األسهم مدرجة في سوق أوراق مالية معتمدة أو أنها أسهم تم تحويلها بسبب وبالتالي فهي معفاة من قيود الفترة الزمنية.


في حالة أن الشرطين المذكورين أعلاه على النحو الذي حددته السلطات الضريبية، لا تلبي من قبل الشركات المتضررة، ثم إعادة التنظيم سوف تعتبر غير مؤهلة للحصول على أحكام إعادة تنظيم معفاة من الضرائب في قبرص إيتل، وأي الضريبة التي كان يعتبر في البداية غير مستحقة الدفع ستصبح مستحقة الدفع إما عن طريق شركة النقل أو الشركة المستلمة أو الشركة المستحوذ عليها.


تاريخ التطبيق: يسري هذا القانون المعدل اعتبارا من 1 يناير 2018.


طاء - تعديل أحكام مبدأ التعامل مع الأطراف ذات العلاقة على أساس تجاري بحكم المعاملات ذات الصلة من خلال إدخال تعديل مطابقة لأسعار التحويل التنازلي.


وفي إطار الهدف والجهد المبذول لمعالجة المعاملات بين الأطراف ذات العلاقة بطريقة أكثر إنصافا، وبالإشارة إلى مبدأ التعادل كما هو مقنن في قانون الضرائب، تشمل التعديلات المدخلة الآن تعديل أسعار التحويل السلبي ضمن الأحكام، وعلى ذلك، فإن القانون ينص فقط على تسويات صعودية في الحالات التي لا تتم فيها المعاملات بين الأطراف ذات الصلة على أساس تجاري بحت.


وهكذا، من الناحية العملية:


إذا جعلت السلطات الضريبية تعديل تب زيادة الربح الخاضع للضريبة من ضريبة واحدة قبرص شركة مقيمة أو P. E. من شركة مقيمة ضريبية غير قبرص، ثم الطرف الآخر المشاركين في الصفقة مؤهلة الآن لتعديل المقابلة لأسعار التحويل التنازلي، والتي سوف تخضع بالكامل لأحكام إيتل قبرص فيما يتعلق بخصمها من الضرائب.


وكإيضاح مفيد إضافي، إذا تم حساب التسوية التصاعدية:


• بعض المساعدات المالیة، أو.


• رصيد مدين،


ثم سيتم اعتبار التعديل التنازلي المقابلة كمصروفات الفائدة، والتي بدورها سوف تخضع لأحكام قبرص إيتل فيما يتعلق بالمعاملة الضريبية من نفقات الفائدة.


تاريخ التطبيق: يتم تعديل هذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير 2018.


ج - إطالة الفائدة من "مخصصات رأس المال المعجل"


ويتعلق هذا التعديل بمساعدة الشركات التي لديها استثمارات في الأصول الثابتة، ويتعلق بتمديد فترة سنتين للقانون بصيغته المعدلة في عام 2018 وينص على ما يلي:


• المصانع والآلات المشتراة خلال السنوات 2018 - 2018 للاستمتاع بنسبة 20٪ - بدلا من نسبة الإعانات الرأسمالية السنوية التي كانت قائمة مسبقا 10٪ (ما لم يكن معدل مخصصات رأس المال الساري لأي من الأصول المحددة المشتراة أعلى)


• المباني الصناعية والمباني الفندقية التي تم شراؤها خلال السنوات 2018 - 2018 للاستمتاع بنسبة 7٪ - بدلا من نسبة الإعانة الرأسمالية السنوية القائمة مسبقا والبالغة 4٪.


وفقا لقانون الضرائب المعدل، سيستمر تطبيق ما سبق على المشتريات من الموجودات الثابتة المبرمة خالل السنوات 2018 - 2018 كذلك.


تاريخ التطبيق: يتم تعديل هذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير 2018 وينطبق على 31 ديسمبر 2018.


ك. الرسوم المفروضة على إصدار شهادات ضريبة الإقامة في قبرص والأحكام الضريبية.


ووفقا للتعديل، يتمتع مجلس الوزراء بالحق القانوني في تحديد رسم إداري على إصدار شهادات الإجازة الضريبية وأحكام الضرائب المسبقة.


تاريخ التطبيق: يتم تعديل هذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير 2018.


التغييرات في نظام الضرائب للأفراد: إعفاءات ضريبة الدخل على العمالة من 20٪ و 50٪، يجري تمديدها.


وباعتبارها حافزا للمنظمات المتعددة الجنسيات على مواصلة تطوير الوجود والمضمون الاقتصادي في قبرص، تم منح تمديدات مختلفة لبعض مزايا ضريبة دخل العمالة القائمة بالفعل، لتشجيع نقل موظفي الإدارة العليا إلى قبرص.


وعلى وجه الخصوص، ووفقا لقانون التجارة الدولية في قبرص، فإن أي من الأشخاص الذين يتولون وظائف في قبرص، والذين لم يكونوا مقيمين في قبرص قبل بدء عملهم، كانوا في وضع يسمح لهم بالادعاء بأحد الاثنين التاليين:


• الإعفاء من ضريبة الدخل بنسبة 20 في المائة من دخل العمالة المكتسبة في قبرص، بحد أقصى قدره 8.550 يورو سنويا، لمدة 3 سنوات.


• الإعفاء من ضريبة الدخل بنسبة 50 في المائة من دخل العمل الذي يحصلون عليه في قبرص، للموظفين الذين يتقاضون رواتب سنوية تزيد عن 100.000 يورو، لمدة 5 سنوات.


ووفقا للتعديالت، فإن اإلعفاء من ضريبة الدخل بنسبة 20٪ يمتد حاليا من 3 إلى 5 سنوات، شريطة أن يبدأ العمل خالل أو بعد عام 2018. كما سيستمر تطبيق هذا اإلعفاء على السنوات الضريبية حتى عام 2020، ومن هناك على أنه سيتم إلغاؤها.


كما أن الإعفاء بنسبة 50٪ يمتد الآن من 5 إلى 10 سنوات.


بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للموظفين الذين بدأوا عملهم اعتبارا من 1 يناير 2018 وما بعده، توجد بعض المعايير الإضافية لكي تكون مؤهلة للإعفاء بنسبة 50٪، وهي:


• يجب ألا يكونوا مقيمين للضرائب القبرصية لفترة لا تقل عن 3 سنوات من السنوات الخمس الماضية، وذلك قبل السنة مباشرة من بدء العمل، و.


• يجب ألا يكونوا مقيمين للضرائب القبرصية في السنة الضريبية مباشرة قبل سنة بدء العمل.


وكإيضاح إضافي، يمكن تطبيق الإعفاء الضريبي بنسبة 50٪ خلال أي سنة ضريبية يزيد فيها دخل العمل السنوي للموظف المؤهل عن 100.000 يورو، بغض النظر عما إذا كان الدخل السنوي للعمالة قد ينخفض ​​خلال فترة السنوات العشر الإجمالية في بعض الأحيان تحت عتبة 100.000 €. وينطبق هذا الحكم عندما يتجاوز الدخل السنوي للعمالة 100.000 يورو خلال السنة الأولى من العمل، ويقتنع المفوض ويقنع بأن أي تقلب من هذا القبيل بعد ذلك، من انخفاض أو زيادة لاحقة، لم يكن مقصودا بذلك للاستفادة من 50٪ إعفاء.


والإعفاءان المذكوران أعلاه يستبعد أحدهما الآخر، ولا يمكن أن يطالب به أحد دافعي الضرائب.


تاريخ التطبيق: يتم تعديل هذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير 2018.


تعديلات على قانون مكاسب رأس المال.


1. التخلص من الأسهم في هياكل متعددة المستويات & أمب؛ ضريبة الأرباح الرأسمالية عليها.


ويهدف تعديل قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية (غت) إلى إحضار حضور المجموعة إلى البيع غير المباشر للممتلكات. وقبل التعديل لم يتم فرض ضريبة الدخل العام إلا فيما يتعلق بأرباح رأس المال المستمدة من التصرف في الممتلكات غير المنقولة الموجودة في قبرص ومن التصرف في أسهم الشركات التي تملك ممتلكات غير منقولة في قبرص، باستثناء أي أسهم مدرجة في أو عندما يتم البيع في حالة إعادة تأهيل شركة مؤهلة.


القانون المعدل، في محاولة للقضاء على ثغرة، يمتد تعريف "الملكية" بحيث يمكن الآن أن تفرض غت على بيع الأسهم التي تشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في شركات أخرى والتي بدورها تملك الممتلكات غير المنقولة في قبرص، على على أن ما لا يقل عن 50 في المائة من القيمة السوقية للأسهم المباعة مستمدة من الممتلكات القبرصية غير المنقولة. وعلاوة على ذلك، في عملية الحسابات لتحديد ما إذا كانت هذه العتبة 50٪ قابلة للتطبيق، يجب ألا تؤخذ أي التزامات في الاعتبار.


2. فرض ضريبة مكاسب رأس المال على المكاسب المتعلقة بالممتلكات والمعفاة من قانون ضريبة الدخل.


وطبقا للتعديل، فإن أي مكاسب ناتجة عن استبعاد ما يعرف بأنه "عقار" وفقا لهذا القانون المنقح غت، والتي هي معفاة من قانون ضريبة الدخل، سيتم الآن فرضها مع غت، كوسيلة للحصول على أي أرباح ذات طبيعة تجارية من بيع أسهم الشركات التي تملك بشكل مباشر أو غير مباشر ممتلكات غير منقولة تقع في قبرص، والتي من شأنها أن تعفى خلاف ذلك من قانون ضريبة الدخل.


وقبل التعديل، في حالة تم فيها اقتناء ممتلكات غير منقولة في قبرص قبل 1 يناير 1980، ثم تم فصلها إلى قطع أراضي دون إصدار عناوين جديدة، وبعد ذلك تم بيع إحدى القطع، قيمة قطعة الأرض التي تم التخلص منها من 1 يناير 1980 كان من المفترض أن يكون مف مخصص لهذه المؤامرة قبل الانفصال. والآن، وبموجب القانون المعدل، تتم إزالة عبارة "بدون إصدار سندات جديدة" من نص التشريع، وبالتالي يصبح إصدار عناوين جديدة غير ذي صلة بالحكم الوارد أعلاه.


4. ضبط التكلفة الأساسية لأغراض غت بسبب عملية بيع سابقة.


وقد أدخل هذا التعديل لضمان عدم فرض ضرائب مزدوجة على الأرباح التي يتم التوصل إليها من أي بيع مباشر أو غير مباشر للممتلكات غير المنقولة في قبرص. وهكذا، في حالة التخلص من:


• الممتلكات غير المنقولة التي كانت بشكل مباشر أو غير مباشر من أصول الشركة خلال عملية التخلص من الأسهم السابقة، أو.


• أسهم في شركة تملك أسهما مباشرة أو غير مباشرة في شركة أخرى،


وعندما تكون الممتلكات غير المنقولة في قبرص متورطة في هذا التصرف، يتم فرض ضريبة عليها وتسويتها على أساس تصرف سابق، تكون قيمة الممتلكات غير المنقولة قابلة للخصم لأغراض غت إلى حد قيمة التخلص المستخدمة في حساب الكسب الرأسمالي من التخلص السابق في السؤال.


5 - تقيد عائدات التصرف أو تمتد إلى القيمة السوقية للممتلكات غير المنقولة.


تحديد عائدات التخلص: وفقا للتعديل، عند بيع أسهم الشركة التي تحتفظ بشكل مباشر أو غير مباشر بالممتلكات غير المنقولة الموجودة في قبرص، وتحسب عائدات التخلص لأغراض غت على أساس مف من الممتلكات غير المنقولة التي يحتفظ بها بشكل مباشر أو غير مباشر من قبل الشركة التي تباع الأسهم.


وبالمثل، في حالة التصرف في الممتلكات غير المنقولة بين الأطراف ذات الصلة حيث تكون عائدات التخلص المعلن عنها أقل من القيمة الدفترية للممتلكات، فإن حصيلة التصرف تخضع ل غت ستحسب بالرجوع إلى القيمة الدفترية للعقار في تاريخ التخلص وعلى النحو الذي يحدده المفوض.


التاريخ: يسري مفعول جميع التعديالت على قانون ضريبة األرباح الرأسمالية اعتبارا من 17 ديسمبر 2018، وهو تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية للجمهورية.


التعديلات التي تم إجراؤها على قانون تحصيل الضرائب وتحصيلها:


رد الضريبة المؤقتة المدفوعة فائضة.


ووفقا للتعديل، في الحالة التي يثبت فيها دافعو الضرائب أنه في أي سنة كان مبلغ الضريبة المؤقت المدفوع أعلى من المبلغ الصحيح، فإن الفرق قابل للاسترداد وفقا لأحكام المادة 35 من القانون.


تاريخ التطبيق: يتم تعديل هذا القانون بأثر رجعي اعتبارا من 1 يناير 2018.


كما أن جميع التعديلات أعلاه للقوانين الضريبية في قبرص كبيرة جدا ويمكن أن يكون لها تأثير على الهياكل القائمة أو المخطط لها، وهنا في يوروفاست مستشارينا الضرائب على استعداد لمساعدتك على إجراء مراجعة الترتيبات الموجودة لديك من أجل تقييم وتقييم أثر التغييرات في قانون الضرائب.


ويقوم مستشارونا بدعم جميع دافعي الضرائب المتضررين في الحفاظ على مطابقتهم للتعديلات الجديدة، وتقييم الفرص المتاحة في إطار التشريع الضريبي الجديد، وإبراز أي حاجة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. يرجى الاتصال بنا للحصول على مزيد من الاستفسارات.


أسعار الضرائب في قبرص.


15 سبتمبر، 2018.


أسعار الضرائب في قبرص & # 8211؛ ضريبة الشركات منخفضة.


قبرص معدلات الضرائب عموما منخفضة جدا. وهذا يجعل من قبرص ولاية قضائية جذابة للغاية.


قبرص الرسوم الضريبية: قبرص هي ولاية ضريبية منخفضة، وليس ولاية قضائية ضريبية، وعلى هذا النحو هو المثالي لتخطيط الضرائب في الخارج الخاص بك. قبرص يمكن للضريبة أن تقارن بشكل إيجابي مع أي ضرائب في دول الاتحاد الأوروبي وكثير من البلدان الكبيرة في جميع أنحاء العالم. قبرص معدلات الضرائب منخفضة جدا، وحتى الصفر عندما يتعلق الأمر الشركات البحرية. على سبيل المثال معدل الضريبة في قبرص على توزيعات الأرباح المدفوعة للمساهمين هو 0٪! ضريبة قبرص على توزيعات الأرباح المكتسبة من قبل شركة قبرص القابضة التي هي حامل أسهم في أي شركة في بلد ثالث هو 0٪! ضريبة قبرص على الأرباح من أي منشأة دائمة في الخارج، مثل الفنادق والمصانع وسلسلة من المطاعم الخ هو 0٪! ضريبة قبرص على الأرباح من التداول هي أسهم أو غيرها من الأوراق المالية بما في ذلك الفوركس أو بيتسوانز هو 0٪! ضريبة قبرص على الإيرادات من الملكية الفكرية مثل براءات الاختراع، والتراخيص، ومبيعات الاختراعات الخ هو فقط 2.5٪! كما ترون عموما أسعار الضرائب في قبرص على فئات الإيرادات الهامة جدا إما صفر أو الحد الأدنى. جعل هذا ميزة لعملياتك البحرية. انظر أدناه بالتفصيل معظم الضرائب قبرص.


قبرص معدلات الضرائب: معدل الضريبة على الشركات.


قبرص معدل الضريبة على الشركات هو 12.5٪ فقط! تخطيط الضرائب الخاصة بك هو المفتاح الحاسم لنجاح عملك. سوف تكون خبرتنا في هذا المجال منذ عام 1979 النفوذ الخاص بك لنجاح خطة تحسين الضرائب. قبرص معدل ضريبة الشركات في 12.5٪ فقط يوفر فرصا هائلة للشركة الدولية ورجل الأعمال. جعل انخفاض قبرص ضريبة معدل الضريبة أداة الراقية الخاصة بك لنجاحك. والمعدلات الضريبية القبرصية الأخرى هي أيضا مواتية للغاية. انظر أدناه مختلف الضرائب قبرص. تقدم شركتنا مجموعة كاملة من الخدمات الضريبية، مثل المحاسبة والتدقيق. كما نقدم كامل ضريبة القيمة المضافة إيداع الضرائب ودفع ضريبة القيمة المضافة. معدل ضريبة القيمة المضافة في قبرص هو 19٪ ويدفع كل ثلاثة أشهر. ضريبة القيمة المضافة و فيس.


لدينا فريق من المحاسبين المستقلين / مدققي الحسابات تقديم جميع المشورة المالية والمحاسبية والخدمات لتعزيز جهود عملك ودعم لكم يوما بعد يوم على أساس شخصي بحيث قد يكون لديك كل فرصة للوصول إلى أهدافك بنجاح. وسوف يكونون المعماريين من التخطيط الضريبي الخاص بك حول انخفاض معدل ضريبة الشركات قبرص، وتقديم المشورة لكم على طول الطريق دون تحفظات لتجنب المزالق والأخطاء. النظام الضريبي القبرصي هو نظام مختصر جدا وغني الذي يوفر لكل إمكانية تغطي العمليات البرية ولكن أيضا في الخارج والأنشطة والتجارة عبر الحدود وغيرها من الأنشطة.


بعض الضرائب في قبرص هي كما يلي:


قبرص ضريبة الشركات. قبرص ضريبة الدخل. قبرص ضريبة الأرباح. ضريبة العقارات غير المنقولة. ضريبة نقل الملكية غير المنقولة. ضريبة القيمة المضافة. ضريبة مساهمة الدفاع الخاصة. المعاهدات الضريبية المزدوجة.


وتنظم كل ضريبة من التشريعات ذات الصلة، التي تنص على معدل الضريبة وجمعها. قبرص تمت الموافقة على الضرائب من قبل الحكومة القبرصية وبصفة خاصة من قبل البرلمان القبرصي.


الذي يدفع قبرص ضريبة الشركات.


ضريبة الشركات قبرص تدفع على صافي الأرباح من قبل جميع الكيانات المقيمة الضرائب القبرصية سواء كنت أشخاصا طبيعيين أو كيانات قانونية. إن التشريع الضريبي، وأحكامه التنظيمية، وعمليات إعدامه وتفاعله مع مجتمع الأعمال التجارية هو أمر واضح ويمكن التنبؤ به. والسلطات الضريبية القبرصية عادلة وتتمتع بعلاقات ممتازة مع دافعي الضرائب. ومن خلال توفير بيئة تتسم بالكفاءة والشفافية، تعزز ضريبة قبرص القدرة التنافسية القبرصية وتسهم في جعل قبرص ولاية قضائية جذابة للتخطيط الضريبي الدولي لكل رجل أعمال جاد.


وفيما يلي نقدم لكم وصفا موجزا لكل ضريبة، مع تفاصيل الأسعار والتشريعات. فهي لتوجيهك العام وليس لمصدر المشورة الضريبية لتنظيم عملك بالتفصيل. إذا كنت بحاجة إلى أي نصيحة مهنية، يرجى الحصول على اتصال معنا للحصول على نهج مسؤول والمهنية والمشورة الخاصة بك قبرص ضريبة مشكلة الاستعلام أو الحاجة. هناك نوعان من قبرص الشركة. وهي ليست ضريبة مقيمة في قبرص، وبالتالي فهي لا تدفع الضرائب، ولكنها تدفع الضرائب في البلد الذي تعتبر فيه مقيمة ضريبية.


وبطبيعة الحال، تخضع للضريبة على الأرباح التي تجنيها الأنشطة التجارية داخل الجمهورية. وتعتبر الشركة في قبرص، مقيم ضريبة في قبرص إذا كانت الإدارة والسيطرة تمارس في قبرص أي إذا كانت غالبية أعضاء مجلس الإدارة هم المقيمين ضرائب واجتماعات مجلس الإدارة وقرارات الشركة تتخذ في قبرص. إذا كانت الشركة القبرصية هي المقيم الضريبي في قبرص، فإنه يدفع ضريبة الشركات قبرص، وبطبيعة الحال فإنه يستفيد من معدل الضريبة على الشركات 12.5٪ ومعاهدة تجنب الازدواج الضريبي،


إذا كانت شركة قبرص مقيمة ضريبية في قبرص، فإنها تدفع ضريبة الشركات بمعدل 12.5٪، على جميع مصادر الدخل، سواء كان المصدر يقع داخل الجمهورية أو خارج الجمهورية!


قبرص الرسوم الضريبية: الإعفاءات:


ال يتم فرض ضريبة على الشركات على األرباح المدفوعة للمساهمين غير المقيمين في الضرائب في قبرص أو على األرباح التي تتلقاها الشركة كمساهم في أي شركة في الخارج. لا ضريبة على الأرباح من التداول في الأوراق المالية. لا ضريبة على الفائدة المكتسبة. لا ضريبة اقتطاع على الإتاوات المدفوعة من قبرص فيما يتعلق بالملكية الفكرية المستغلة خارج قبرص. لا أرباح ضريبية أو رأسمالية ولا ضريبة على أرباح بيع الممتلكات غير المنقولة التي تحتفظ بها الشركة القبرصية، التي تقع خارج قبرص. لا ضريبة على الأرباح التي تتم عن طريق منشأة دائمة، مثل سلسلة من محلات السوبر ماركت، التي تقع بالكامل في الخارج. يمكن ترحيل الخسائر الضريبية إلى أجل غير مسمى.


قبرص معاهدات تجنب الضرائب المزدوجة.


شركة قبرص يمكن الاستفادة من شبكة واسعة من معاهدات تجنب الازدواج الضريبي، مع ما لا يقل عن 42 بلدا، مثل الولايات المتحدة والصين والهند وكندا وروسيا والمملكة المتحدة والدول الأوروبية الخ قبرص ضريبة الشركات في 12.5٪ شقة واحدة من أدنى المعدلات في الاتحاد الأوروبي. تضمن معاهدة تجنب الازدواج الضريبي مع بلدك حصولك على معاملة تفضيلية على الأقل عندما يحين الوقت لدفع ضريبة الشركات على شركتك في بلدك. والقاعدة العامة هي أنك سوف تدفع ضريبة أقل من الاثنين. يمكنك التحقق من قائمة المعاهدات الضريبية المزدوجة من قبرص مع بلدان ثالثة ومعرفة ما إذا كان بلدك وقعت واحدة مع قبرص.


من هو مسؤول عن قبرص ضريبة الدخل.


أي شخص مادي، وهو مقيم ضريبي في قبرص، يدفع ضريبة الدخل القبرصية على جميع أرباحه من خلال التداول داخل البلاد أو ضريبة الدخل في قبرص على الأرباح من مصادر خارج البلاد. وتفرض ضريبة الدخل القبرصية على الدخل من العمل أو التداول أو الخدمات المقدمة والإيجارات والمعاشات التقاعدية. یعتبر الفرد المقیم الضریبي ھو الشخص الذي یقضي 183 یوما أو أکثر في البلد في أي سنة معینة. معدل الضريبة الأعلى للشخص الطبيعي هو 30٪ لصافي الدخل 36.301 يورو وأكثر. ذهبت جميع النفقات لتوليد الدخل قابلة للخصم.


والدخل التالي هو قانون ضريبة الدخل القبرصي، مستبعد من الضرائب:


توزيعات الارباح. الاهتمامات أكرود. أرباح من تداول الأوراق المالية. أرباح من منشأة دائمة يتم الاحتفاظ بها في الخارج. دخل العمالة المستمدة من صاحب العمل المقيم غير الضريبي، الذي يمثل 90 يوما أو أكثر خارج قبرص. معاش الأرملة. سحب المبلغ الإجمالي المقطوع. التأمين على الحياة مبلغ مقطوع.


قبرص الرسوم الضريبية: دفع ضريبة الدخل في قبرص.


وتقوم سلطة ضريبة الدخل القبرصية بإخطار المكلف برسالة ما إذا كان قد تم فرض ضريبة الدخل على عوائده الضريبية. وعادة ما يتم إرسال الرسالة إلى عنوان المكتب المسجل للشركة أو عنوان العمل الخاص بالدافع الضريبي. إذا تم دفع الضريبة في غضون المهلة المحددة، فإنه لا يتم فرض أي عقوبة أو فائدة إذا تم إيداع الإقرار الضريبي متأخرة أو دفعت الضرائب متأخرة ثم هناك عقوبة وفائدة تدفع على مجموع ضريبة الدخل. يتم دفع ضريبة الدخل في قبرص فعليا في المكاتب المحلية لضريبة الدخل لكل منطقة.


قبرص ضريبة الأرباح.


واحدة من الضرائب، التي تتألف من نظام الضرائب في قبرص هي ضريبة الأرباح الرأسمالية. قبرص ضريبة الأرباح الرأسمالية هي ضريبة معدل ثابت بنسبة 20٪. يتم فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية في قبرص على الأرباح التي تحققها بيع الممتلكات غير المنقولة من قبل الأشخاص الطبيعيين أو الأشخاص الاعتباريين مثل شركة قبرص. ويتم التحقق من الأرباح المحققة بعد خصم سعر الشراء، وضريبة رسوم التحويل، والفوائد المدفوعة إذا تم شراؤها بتكلفة تحسين القرض، وما إلى ذلك. ويعفى مبلغ 10 آلاف يورو لكل شخص أو شركة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يبيعون فيها أي أموال غير منقولة خاصية.


الإعفاءات من ضريبة أرباح رأس المال.


نقل الممتلكات عند الوفاة. الهدايا بين العلاقات حتى الدرجة الثالثة، مثل الآباء والأمهات للأطفال، وبين أبناء العمومة والأجداد والأحفاد وما إلى ذلك هدية لشركة إذا كان المساهمون أعضاء في أسرة المانح والبقاء على هذا النحو لمدة 5 سنوات التالية. هبة من شركة عائلية لأعضائها بشرط أن يتم الحصول على الأرض بالتبرع كهدية. هدايا للمنظمات الخيرية. كما تعفى الأراضي المبادلة مع الممتلكات غير المنقولة الأخرى ذات القيمة المتساوية. إذا تم بيع السكن الرئيسي، يتم إعفاء مبلغ 85،430 يورو. وأخيرا، فإن الأراضي التي يباعها المزارع، تعفى من مبلغ 629 25 يورو.


قبرص الضرائب الأسعار: ضريبة القيمة المضافة قبرص ضريبة القيمة المضافة.


ضريبة القيمة المضافة في قبرص ضريبة خاصة تفرض على السلع والسلع والخدمات. المعدل الأساسي هو 18٪. وهناك بالطبع انخفاض معدل 8٪ و 5٪ وفي بعض الحالات 0٪. يجب على جميع الأشخاص الطبيعيين والشركات التي تتاجر في السلع والسلع والخدمات وغيرها في قبرص التي يبلغ حجم مبيعاتها 187.200 يورو سنويا أو 15600 يورو في الشهر، والتي تخضع لضريبة القيمة المضافة، التسجيل لدى سلطات ضريبة القيمة المضافة وتقديم نماذج ضريبة القيمة المضافة كل 3 الشهور. يتم دفع ضريبة القيمة المضافة في أي بنوك قبرص أو مباشرة إلى سلطة ضريبة القيمة المضافة قبرص.


التزامات الاتحاد الأوروبي التنظيمية - نظام الاتحاد الأوروبي فيس.


يجب على الشركات التي تقوم بتجارة السلع والخدمات والسلع داخل المجتمع أن تقدم نموذج إنترستات. يتم تقديم نماذج إنتراستات إلى السلطات ضريبة القيمة المضافة قبرص، في موعد أقصاه اليوم ال 10 الذي يلي نهاية الشهر المذكور على شكل إنتراستات. ويجب تقديمه كل شهر. الشركات التي تقوم بالتداول في السلع والخدمات مع في الاتحاد الأوروبي الجماعة، لديها لاستكمال وتقديم شكل فيس، كل شهر. ويتم ذلك من قبل مكتب المحاسب إلى السلطات ضريبة القيمة المضافة، مرة واحدة في الشهر.


عقوبات لعدم تقديم:


ويتطلب الدفع المتأخر لضريبة القيمة المضافة دفع غرامة بنسبة 10٪ على قيمة ضريبة القيمة المضافة المستحقة و 5٪ 35٪ فائدة. التسجيل المتأخر لهذه الخدمات، والعقوبة هي 85 € عن كل شهر. تأخير إلغاء التسجيل، 85 € لمرة واحدة. تأخير تقديم العودة، 51 € لمرة واحدة. في وقت متأخر تقديم جدول تلخيص للإمدادات، 50 € لمرة واحدة. التأخر في تقديم البنى التحتية، 15 يورو لكل عائد.


ضريبة مساهمة الدفاع الخاصة.


ولا تدفع هذه الضريبة قبرص إلا من قبل الشركات القبرصية التي هي ضريبة الضرائب في قبرص والقيام بتجارة في قبرص. وقد تم مؤخرا زيادة الضرائب الخاصة على المساهمة الدفاعية بموجب القانون 117 (1) / 2002 على النحو التالي: توزيعات الأرباح بنسبة 20٪. إيرادات الفوائد (15٪ حتى 28 أبريل 2018) اليوم 30٪. الفائدة التي يتلقاها الفرد من 3٪. شهادات الادخار الحكومية. الفائدة التي يتلقاها الفرد من 3٪. السندات الحكومية الفوائد المكتسبة من قبل صندوق ادخار معتمد 3٪. الفوائد المكتسبة من صندوق التأمينات الاجتماعية 3٪ إيرادات الإيجار (أقل 25٪) 3٪.


معلومات عن ممارسة أنشطة الأعمال في قبرص.


الاقسام.


خدمات أخرى.


معلومات عامة.


المنافع الخاصة بك.


حول E. R. تيم.


شركتنا منذ عام 1979 تقدم خدمات الخبراء والمهنية للعملاء الدوليين من جميع أنحاء العالم لبدء أعمالهم في قبرص بطريقة مريحة وفعالة، لتجنب إضاعة الوقت والمال. أصبحت قبرص منذ ذلك الحين واحدة من مراكز الأعمال الرائدة والمعترف بها دوليا.


الفوركس والتجارة.


يمكننا مساعدتك في دخول الأعمال مربحة من تجارة العملات الأجنبية السريع، إيسيب وبأسعار معقولة دائما مع الصدق والنزاهة.


ونحن نتعامل مع خبرتنا الواسعة، ونحن نتعامل مع الحصول على تراخيص لشركات الفوركس من خلال سيسيك (اللجنة القبرصية للأوراق المالية والبورصة) كونها هيئة تنظيم الخدمات المالية في قبرص. يعمل فريقنا كمستشار قانوني يقدم مجموعة كاملة من الألف إلى الياء، بما في ذلك إعداد وصياغة وتقديم الطلب إلى سيسيك بالإضافة إلى دعم ما بعد تقديم الجارية وحتى الحصول على رخصة الاتحاد الأوروبي ميفيد سيسيك ( السوق الأوروبية في توجيهات الاستثمارات المالية) الذي يأذن نتيجة شركة الاستثمار لتقديم خدمات الاستثمار في الاتحاد الأوروبي.


وعلاوة على ذلك، فإننا نتعامل مع تأسيس وإنشاء الشركات في الولايات القضائية أدناه:


-سانت كيتس ونيفيس.


التنقل.


فئات المقالات.


أحدث المقالات.


أحدث الأخبار.


اتصل بنا.


نيكوس شر. أناستسيادس & أمب؛ الشركاء المحامين / المستشارين القانونيين В.


هلب قبرص.


التدقيق & أمب؛ توكيد.


استشارة مالية.


استشارات الاعمال.


وفي 17 كانون الأول / ديسمبر 2018، نشر عدد من التعديلات على قوانين الضرائب في قبرص في الجريدة الحكومية القبرصية.


ونوجز بإيجاز الأحكام الرئيسية فيما يتعلق بتعديلات قانون الضرائب المختلفة:


ضريبة الأرباح الرأسمالية (غت) على بيع الأسهم في هياكل متعددة المستويات.


وقبل التعديل، تم فرض ضريبة القيمة المضافة على الأرباح الرأسمالية المستمدة من التصرف في الممتلكات غير المنقولة الواقعة في قبرص وكذلك من التصرف في أسهم (غير مدرجة) في الشركات التي تملك ممتلكات غير منقولة في قبرص.


وقد وسع القانون المعدل تعريف "الممتلكات" بطريقة تفرض بموجبها ضريبة السلع والخدمات أيضا على بيع أسهم تشارك بصورة مباشرة أو غير مباشرة في شركات أخرى تملك ممتلكات غير منقولة في قبرص، شريطة أن لا يقل عن 50 في المائة من القيمة السوقية وتستمد الأسهم المباعة من الممتلكات غير المنقولة في قبرص.


عند احتساب ما إذا كانت قيمة الممتلكات غير المنقولة تمثل ما لا يقل عن 50٪ من القيمة السوقية للأسهم، يجب تجاهل أية التزامات.


وستكون مكاسب "الممتلكات" المعفاة من ضريبة الدخل الآن خاضعة ل غت.


ووفقا للتعديل، فإن المكاسب الناتجة عن التصرف في "الممتلكات" (على النحو المحدد في القانون المنقح المتعلق بغت)، التي تعفى من ضريبة الدخل، ستخضع الآن ل غت.


وقبل التعديل، في حالة اقتناء ممتلكات غير منقولة قبل 1 كانون الثاني / يناير 1980، وتم فصلها إلى قطع أراضي دون إصدار سندات جديدة، إذا تم بيع أحد هذه القطع، فإن قيمة قطعة الأرض المباعة في 1 كانون الثاني / يناير 1980 لكانت تعتبر القيمة السوقية المخصصة للمؤامرة، قبل الفصل.


تم تعديل القانون بإزالة عبارة "بدون إصدار سندات جديدة" وبالتالي يصبح إصدار عناوين جديدة غير ذي صلة بالحكم المذكور أعلاه.


Adjustment of base cost for capital gains tax purposes due to a previous disposal.


According to the amendment, in case of a disposal of:


a) An immovable property that was directly or indirectly property of a company during a previous share disposal, or.


b) Shares in a company that directly or indirectly owns shares in another company.


and where in such disposal, immovable property is involved on which tax was imposed and paid on a previous disposal, the value of the immovable property which is deductible (for CGT purposes) is equal to the disposal value that was used for the purposes of calculating the capital gain in the previous disposal of the immovable property in question.


Determining the disposal proceeds.


Upon disposal of the shares of a company which directly or indirectly holds immovable property in Cyprus, the disposal proceeds (for CGT purposes) are calculated based on the market value of the immovable property held directly and indirectly by the company of which its shares are sold.


Also, in case of a disposal between related parties, where the declared disposal proceeds are lower than the market value of the property, the disposal proceeds will be deemed to be the market value of the immovable property on the disposal date as determined by the Commissioner.


All of the above amendments in the CGT Law are effective from 17 December 2018, the date these amendments were published in the Cyprus Government Gazette.


Tax neutral treatment of foreign exchange (FX) differences which do not relate to FX trading.


According to the amended law, any (realised or unrealised) FX differences (gains or losses) will be tax neutral, except for gains/losses arising from trading in FX.


In other words, FX gains will not be taxable and FX losses will not be tax deductible, regardless of their nature (revenue or capital), with the exception of FX gains/losses arising from FX trading.


For persons trading in FX, the law introduces an option to make an irrevocable election to be subject to tax only on realised FX differences. In case such election is made, any unrealised FX differences will be treated as taxable/tax deductible in the year they are realised.


The amendment is effective from 1 January 2018.


Personal income tax deductions for contributions to approved pension and/or medical schemes.


The law has been amended in order for individuals to be eligible to claim as tax deductible expenses, contributions made to insurance companies' pension and/or medical schemes which have been approved by the Commissioner of Taxation (rather than in accordance with relevant regulations).


The above amendment is effective from 1 January 2018.


Extension of employment income tax exemptions (20% and 50%)


Individuals taking up employment in Cyprus, who are previously residents outside Cyprus, are eligible to claim one of the following two tax exemptions:


- 20% of their employment income earned in Cyprus to be exempt from income tax, up to a maximum of EUR 8.550;


- 50% of their employment income earned in Cyprus to be exempt from income tax, assuming such individuals earn more than EUR 100.000 per year;


According to the amending law, the exemption period for the 20% income tax exemption is extended from 3 years to 5 years provided the employment started during or after 2018. This exemption applies for tax years up to 2020 and is then abolished.


The exemption period for the 50% income tax exemption is extended from 5 years to 10 years. Furthermore, for individuals commencing employment from 1 January 2018, there will be additional requirements in order to be eligible for the 50% tax exemption. More specifically, a qualifying individual should not have been a Cyprus tax resident for at least 3 out of the 5 years immediately prior to the year of commencement of employment and he/she should not have been a Cyprus tax resident in the tax year immediately prior to the year of commencement of employment.


The 50% tax exemption will be granted in any tax year in which the annual employment income of the qualifying individual exceeds EUR 100.000, regardless if in a year during the 10-year period the employment income falls below EUR 100.000. This provision shall apply where the annual employment income exceeds EUR 100.000 during the first year of employment and the Commissioner is satisfied that the decrease and subsequent increase in the annual income of the employee was not intended to take advantage of the 50% tax exemption.


The above provisions are effective from 1 January 2018.


Introduction of a corresponding downward transfer pricing adjustment on related party transactions.


Prior to the change, the law only provided for upward adjustments to taxable profits, in cases where transactions between related parties were not at arm's length.


The law has been amended to provide for corresponding downward adjustments. That is to say, in applying the arm's length principle, where the Commissioner proceeds with an upward adjustment to the taxable profit of a Cyprus resident company or a permanent establishment of a non-Cyprus resident company, then the other party involved in the transaction will be eligible for a corresponding downward transfer pricing adjustment.


The corresponding transfer pricing adjustment will be subject to the provisions of the income tax law with regards to its tax deductibility. Furthermore, if the upward adjustment is calculated upon a loan, financial assistance or a debit balance, the corresponding downward adjustment would be deemed as interest expense and would be subject to the provisions of the income tax law regarding the tax treatment of interest expense.


The above provisions are effective from 1 January 2018.


Group relief of taxable losses.


Prior to the change, for group relief purposes, only a Cyprus tax resident company could surrender losses to another Cyprus tax resident company. According to the amended law, losses may be surrendered to a Cyprus tax resident company by a company tax resident in another Member State of the European Union provided that such company has exhausted all the possibilities of carrying forward or surrendering its losses in its resident state or in another Member State where an intermediary holding company may be based.


Furthermore, according to the amending law, in establishing whether two Cyprus tax resident companies are eligible for group relief, the interposition of a non-Cyprus tax resident company will not affect their group relief eligibility as long as the interposed non-Cyprus tax resident company is tax resident in an EU country or in any other country with which Cyprus has signed either a (bilateral or multilateral) tax treaty or an exchange of information agreement.


The above provisions are effective from 1 January 2018.


Taxation of dividend income arising from hybrid instruments.


Prior to the change, dividend income was unconditionally exempt from income tax. According to the amendment, where a Cyprus resident company or a permanent establishment situated in Cyprus of a non-Cyprus resident company receives dividend income from another company, the income tax exemption shall not apply to the extent that such dividends are deductible from the taxable income of the dividend paying company. It is explicitly stated that dividends that do not qualify for the income tax exemption are not considered as dividends for Special Defence Contribution purposes.


The above amendment will be effective from 1 January 2018.


Claiming unilateral tax relief for underlying tax on dividend income paid by a company resident in another EU member state to a Cyprus company.


According to the amending law, in case where dividend income is received from a company resident in another EU member state and such dividend income is subject to income tax in Cyprus, unilateral tax relief for the foreign underlying tax paid may not be credited against the Cyprus tax liability if an arrangement is considered to have been put in place that has no valid commercial reasons and aims to obtain a tax benefit.


The above amendment will be effective from 1 January 2018.


Restriction of losses arising from the licensing and/or sale of Intellectual Property (IP) rights.


The law has been amended clarifying the tax treatment of losses for companies qualifying under the Cyprus IP regime.


Under the IP regime, only 20% of the net profit from the exploitation/disposal of qualifying intangibles is taxable. The net profit is calculated after deducting from the license income/gains from disposal, all direct expenses associated with the production of this income. According to the amendment, in cases where a company or a permanent establishment generates a taxable loss, only 20% of such loss will be eligible to be surrendered (via group relief) and/or carried forward to subsequent years.


It is furthermore clarified that any corresponding downward transfer pricing adjustment that may arise from applying the revised arm's length provisions of the income tax law and any notional interest deduction attributable to qualifying IP, will be deemed as direct expenses for the purposes of calculating the taxable profit/loss.


The above provisions have a retrospective effect from 1 January 2018.


Extension of 'accelerated' capital allowances.


The law was amended in 2018 in order for plant and machinery purchased during the period 2018-2018 to benefit from a 20% (annual) capital allowances rate, unless the applicable capital allowance rate for the particular asset purchased was greater. In a similar manner, industrial buildings and hotels purchased during the period 2018-2018 benefited from a 7% annual capital allowance rate. The recent amending law extends the period for which accelerated depreciation is available to purchases made during the period 2018-2018.


The above amendment is effective from 1 January 2018.


Definition of 'Republic'


The law has been amended so that the definition of the term 'Republic' is more explicitly defined. The Republic includes: 'Cyprus' national territory, its terrain, its territorial waters as well as any areas outside its territorial water including the contiguous zone, the exclusive economic zone and the continental shelf as well as any instalment, construction and artificial island located in these zones'.


The above amendment is effective from 1 January 2018.


Extension of the Permanent Establishment definition.


In line with the amended definition of the term 'Republic', the 'Permanent Establishment' definition has also been amended. According to the amendment in the law, the definition 'Permanent Establishment' also includes 'offshore activities relating to extraction, exploration or exploitation of the continental shelf, subsoil or natural resources as well as the installation and exploitation of pipelines and other installations on the seabed'.


The above amendment is effective from 1 January 2018.


Imposition of 5% WHT on income arising from natural gas services.


The law has been amended providing for the tax treatment of income arising from services related to the Oil & Gas industry, performed by non-residents. More specifically: 'the gross amount or other income derived from sources within the Republic by any person who is not resident in the Republic, which does not arise from a permanent establishment in the Republic, as consideration for services carried out in the Republic with respect to the extraction, exploration or exploitation of the continental shelf, subsoil or natural resources, as well as the installation and exploitation of pipelines and other installations on the ground, the seabed or above the surface of the sea, is subject to tax at the rate of 5%'.


It is further clarified that when the payment (with regards to the above services) is made by a non-resident person and the expense is borne by a related Cyprus tax resident person, the tax must be withheld at source and the latter is responsible for paying it to the Tax Department.


The tax is payable by the end of the month following the month in which the payment was made.


The above provisions will be effective from 1 January 2018.


Anti-avoidance provisions for reorganisations.


According to the amended law, a re-organisation would only be eligible to qualify as tax-free, where the Commissioner is satisfied that such a re-organisation has substantial economic or commercial purpose.


According to the amendment, the Commissioner may not exempt from tax any profits arising from a reorganisation, where in his judgment, the main purpose or one of the main purposes of such a re-organisation was to avoid/decrease/postpone the payment of tax or the direct/indirect allocation of an enterprise's assets to any person without paying the relevant tax or by decreasing/postponing the payment of tax.


The Commissioner may request supporting evidence, if in his judgment he considers necessary, to establish the purpose of the re-organisation. In any case though, the Commissioner's decision not to grant the relevant tax exemptions due to re-organisation should be fully justified. Such a decision can in anyway be objected in accordance with the relevant articles of the Assessment and Collection of Taxes Law.


Should the Commissioner decide to approve the tax exemptions available due to re-organisation, he may still enforce conditions in relation to:


- The number of shares which will be issued as a result of the re-organisation, and.


- The period for which the issued shares must be held by the recipient, which cannot exceed 3 years.


Any shares listed in an approved stock exchange and any shares transferred due to hereditary succession are exempt from the holding period limitation.


In case the conditions set by the Commissioner are not satisfied, then the re-organisation would not qualify under the tax-free re-organisation provisions of the Income Tax Law and any tax initially not due would be considered as payable.


The above provisions will be effective from 1 January 2018.


Fees for issuance of tax residency certificates and tax rulings.


The law has been amended in order to provide the power to the Cabinet of Ministers to set administrative fees for the issuance of tax residency certificates and tax rulings from 1 January 2018.


Assessment and Collection of Taxes Law.


Refund of excess provisional tax.


According to the amending law, when a taxpayer proves that in any given tax year an excess amount of provisional tax has been paid over the correct amount of tax due, this excess amount is refundable.


This amendment is effective from 1 January 2018.


We are at your disposal to discuss how the above developments may affect your business.

No comments:

Post a Comment